line
  • Baysal İnşaat,

  • Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B

line

دراسة استقصائية للبحوث والتطوير في قطر 

دراسة استقصائية للبحوث والتطوير في قطر 
10 Ocak 2018

دراسة استقصائية للبحوث والتطوير في قطر

اهتمام الدولة بالبحث العلمي

  أصدر قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، بالتعاون مع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء النسخة الثانية من الدراسة الاستقصائية للبحوث والتطوير بدولة قطر.

وسوف يجري استعراض النتائج الرئيسية المستخلصة من النسخة الثانية للدراسة الاستقصائية حول البحوث والتطوير في قطر خلال ورشة عمل يستضيفها قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، بالتعاون مع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء في مركز قطر الوطني للمؤتمرات يوم الثلاثاء الموافق 16 ينايرالجاري.

وتوفر الدراسة الاستقصائية، التي تشارك فيها حوالي 100 مؤسسة ووكالة قطرية عاملة في مجال البحوث بالقطاعات الحكومية، وقطاع التعليم العالي والأعمال، معلومات حيوية ورؤية، واضحة حول مخرجات البحوث والتطوير بدولة قطر، بما في ذلك مستويات الاستثمار والقدرات البشرية.

وباستخدام منهجية معترف بها دوليا، صُممت الدراسة الاستقصائية، الأكبر من نوعها والأوسع نطاقًا في دولة قطر حتى الآن – للمساعدة في صياغة الاستراتيجية المستقبلية لدولة قطر، وصنع القرار في مجال البحوث والتطوير، وهو عنصر أساسي لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع في البلاد.

كما تساعد الدراسة في وضع أسس يمكن من خلالها إجراء مقارنات في المستقبل وكذلك تمكين الجهود المبذولة لقياس أداء قطاع البحوث والتطوير بدولة قطر بالمقارنة مع أداء هذا القطاع في مختلف الدول حول العالم.

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Merkez: Baysal İnş. Mad. Tic. San. Ltd. Şti. Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B Trabzon / TURKİYE

Türkiye Emlak İletişim