line
  • Baysal İnşaat,

  • Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B

line

قطر: نواجه منذ عام حصارا جائرا وإجراءات أحادية

قطر: نواجه منذ عام حصارا جائرا وإجراءات أحادية
19 Mayıs 2018

قطر: نواجه منذ عام حصارا جائرا وإجراءات أحادية

‫قطر: نواجه منذ عام حصارا جائرا وإجراءات أحادية‬‎ ile ilgili görsel sonucu

قالت مندوبة دولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء آل ثاني خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي إن قطر تواجه منذ ما يقارب العام حصارا جائرا وإجراءات أحادية.

وأضافت أن السلم والأمن الدوليين لن يتحققا بوجود سياسات قائمة على التهديد بتقويض وانتهاك سيادة الدول وافتعال الأزمات من أجل تحقيق أهداف غير مشروعة.

من جهة أخرى، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر عبد الله بن ناصر تركي السبيعي أن قطر منذ بداية الحصار الجائر عليها امتثلت لجميع الاتفاقيات المتعلقة بالطيران المدني، ولم تتعامل مع دول الحصار بنفس المنطق المغلوط، ولم تقم بإغلاق أجوائها أمام الطائرات المدنية لتلك الدول.

جاء ذلك خلال جلسة لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) للنظر في شكوى قدمتها الإمارات ضد قطر ادعت فيها أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرات مدنية إماراتية.

وقال بيان الهيئة العامة للطيران المدني في قطر إن إيكاو قررت ضرورة التزام جميع الأطراف بأعلى معايير الأمن والسلامة والتنسيق بين الدول المتعاقدة في اتفاقية شيكاغو.

ونفى الوفد القطري في جلسة إيكاو الادعاءات الإماراتية، وقدم عرضا للانتهاكات الإماراتية للأجواء القطرية.

وقال الوفد إن مملكة البحرين دأبت على السماح للطائرات العسكرية الإماراتية بانتهاك أجواء قطر وعدم الالتزام بمتطلبات الدوحة، وهو ما يعد استفزازا واضحا وافتقارا للمهنية.

وأضاف وفد قطر أن مقدم خدمة الملاحة الجوية في البحرين هو من يتحمل المسؤولية لعدم اتخاذ الإجراءات لضمان سلامة الطيران المدني.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Merkez: Baysal İnş. Mad. Tic. San. Ltd. Şti. Çarşı mah. Uzun sok. No : 74 / B Trabzon / TURKİYE

Türkiye Emlak İletişim